رئيس التحرير
علاء الجمل

التنمية المحلية تحذر من محاولات استغلال إجازة عيد الأضحى في البناء المخالف

البناء المخالف
البناء المخالف

قالت وزارة التنمية المحلية، إن أي محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف ستقابل بمنتهى الحزم وستعرض صاحبها لإجراء قانوني حاسم ورادع.

وشددت وزارة التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظات  للتصدي لأي محاولة للبناء المخالف خلال إجازة العيد، مشددة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها مؤكدة على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التنمية المحلية، تأجيل موعد بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، سبب تأجيل المرحلة الأخيرة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، قائلة: التأجيل بسبب استمرار الاستعدادات الخاصة بانطلاق الموجة، وذلك بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وباقي الوزارات والجهات المعنية ولجنة إنفاذ القانون.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تقرر أن تنطلق المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 بدءا من 8 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر، تنفيذا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة.