رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكومة: 30 مليون دولار استثمارات هندية لإنشاء مصنع للمنتجات البلاستيكية

مصر الآن

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء، أن 30 مليون دولار استثمارات هندية لإنشاء مصنع للمنتجات البلاستيكية المستخدمة في المعامل.

وأوضح مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت مع شركة Abdos Labtech الهندية عقدا لإنشاء مصنع للمنتجات البلاستيكية المستخدمة في المعامل، على مساحة 55 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ نحو 30 مليون دولار؛ ما يوفر 350 فرصة عمل مباشرة، ومن المقرر افتتاح المصنع خلال النصف الثاني من عام 2024.

وسبق أن سلط مركز المعلومات الضوء على التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية، الذي يستعرض آثار الجائحة التي ألحقت أضرارا كبيرة بالقطاع الصحي على مستوى العالم؛ حيث تتزايد التهديدات التي تمثلها الأمراض غير المعدية وتغير المناخ بشكل كبير.

كما أكد التقرير، تراجع نمو المؤشرات الصحية الرئيسة في السنوات الأخيرة، مقارنة بالاتجاهات التي شوهدت خلال الفترة بين عامي 2000 و2015.

وأشار التقرير إلى أن العالم شهد منذ عام 2000 تحسينات كبيرة في صحة الأم والطفل، مع انخفاض الوفيات بمقدار الثلث والنصف على التوالي، كما انخفض معدل الإصابة بالأمراض المعدية مثل فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، إلى جانب انخفاض مخاطر الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية والإصابات.