رئيس التحرير
علاء الجمل

مدبولي: لا يعقل أن تكون مقبرة أحمد عرابي بهذا الوضع

مدبولي
مدبولي

انتقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وضع مقبرة الزعيم الخالد أحمد عرابي، قائلا: هل رأيتم وضعها وهو الذي ندرس تاريخه في الكتب؟ هل يعقل أن أحد أهم زعماء مصر تكون هذه مقبرته؟ لافتا إل أن توجيهات الرئيس السيسي صدرت بإنشاء مقابر الخالدين للإعلاء من شأن زعمائنا الذين ضحوا لأجل هذا البلد على مدار العصور، بهدف أن يكون لدينا مكان مجمع يستطيع الناس زيارته ورؤيته، للتعرف على ما قدمه أولئك الزعماء.

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات على هامش جولة تفقدية لـ مقابر صلاح سالم تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بإنشاء مقابر الخالدين وتطوير المنطقة ومقابر الإمام الشافعي: صدرت توجيهات الرئيس بعمل مكان على أعلى مستوى يجمع كل الخالدين والزعماء الذين كانوا موجودين في هذا الوطن، ويصبح مزارا لنا جميعا لنفتخر بهم ويقام بشكل حضاري وعلى أعلى مستوى، ويكون جزءا من رفع كفاءة القاهرة القديمة.

وأضاف رئيس الوزراء: مينفعش نكون سايبين منطقة بهذا الشكل في قلب القاهرة لازم نجد لها حلول، وموضوع تجمع المياه الجوفية بها يأتي نظرا لطبيعة المنطقة المنخفضة ومن الصعب جدا التعامل معها.

وتابع مدبولي، خلال تصريحات على هامش جولة تفقدية لـ مقابر صلاح سالم تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي بإنشاء مقابر الخالدين وتطوير المنطقة ومقابر الإمام الشافعي: يجب أن يعلم الجميع حجم الأزمة بالمنطقة وشكل التصور في إننا ننقل المقابر التي أصبحت لا تصلح للهدف الأصلي التي أنشأت لأجله إلى أماكن أخرى إنسانية ونعيد صياغة هذه المنطقة، بما يخدم أننا نستهدف إضافات رئات خضراء للقاهرة.