رئيس التحرير
علاء الجمل

لبنان يكشف حقيقة وجود أسماك قرش بالقرب من شواطئها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الزراعة اللبنانية، أن الساحل اللبناني يحتوي على العديد من أصناف أسماك القرش، وغالبيتها مصنفة بغير المعادية، إلا في حال محاولة الاعتداء عليها.

أسماك القرش في لبنان 

 

وتابع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور عباس الحاج حسن موضوع حركة أسماك القرش التي تشاهد بالقرب من السواحل اللبنانية.


وأوضحت الوزارة اللبنانية أن أسماك القرش هي أسماك مهمة بيئيا وتعتبر ضرورية للحفاظ على النظام الايكولوجي البحري، مضيفة أنه فور تداول اخبار حول وجود أسماك قرش بالقرب من الشواطئ اللبنانية استنفرت الأجهزة الفنية المعنية في الوزارة؛ للتحقق من دقة هذه الأخبار التي تتداول والتي تبين أن غالبيتها غير صحيحة. 


وأكد خبراء وزارة الزراعة والخبراء المختصين في لبنان، أن الساحل اللبناني يحتوي على العديد من أصناف اسماك القرش، وغالبيتها مصنفة بالغير معادية، إلا في حال محاولة الاعتداء عليها.

وأشارت وزارة الزراعة اللبنانية إلى ضرورة الالتزام بالقوانين المرعية الإجراء والمراسيم والقرارات الحكومية، وفي مقدمتها القرار 1/1045 - الشروط العامة لصيد أسماك القرش المرسوم 6054 الخاص بنوعية الشباك المستعملة في الصيد البحري، والقرار 2775 الذي يمنع استعمال الشباك الجارفة.