رئيس التحرير
علاء الجمل

550 مليون دولار قدمتها أمريكا إلى مصر و 3 دول أفريقية دعماً للاجئين

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم حوالي 172 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية للشعب السوداني والدول المجاورة التي تعاني من آثار الأزمة الإنسانية المستمرة. 

ويصل بهذا التمويل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة للسودان والدول المجاورة خلال هذه السنة المالية أكثر من 550 مليون دولار، بما في ذلك إلى تشاد ومصر وأثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك بغرض الاستجابة إلى احتياجات اللاجئين والنازحين والمتأثرين بالنزاع في المنطقة.

يتعين على السودان إلغاء القيود البيروقراطية والأمنية المرهقة التي تعرقل شحن المساعدات المنقذة للحياة، وذلك حتى تحقق هذه المساعدات الإنسانية أقصى قدر ممكن من التأثير وتنقذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. يتم الاحتفاظ حاليا بالإمدادات المنقذة للحياة في أقسام الجمارك وإرسالها عبر طرق طويلة وخطيرة قبل أن تصل إلى أكثر المجتمعات حاجة، ولا يستطيع العمال الإنسانيون الحصول على التأشيرات المطلوبة لدخول البلاد وتسليم المساعدات. استمرت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بالتواصل مع الأطراف بشكل يومي لتسهيل عمليات تسليم المساعدات الإنسانية، وتدعو الولايات المتحدة السلطات إلى إلغاء هذه الحواجز وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وبدون عوائق حتى تنقذ الأرواح وتخفف معاناة الناس.

ما زالت الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية للشعب السوداني، وسنواصل دعمنا للسكان الأشد حاجة في الداخل السوداني ومن أجبروا على الفرار بسبب النزاع. نحن نسعى إلى تحديد وسائل إضافية للمساعدة، وما زلنا نؤمن أن وقف إطلاق النار والحل المتفاوض عليه هما أفضل السبل للتوصل إلى حل طويل الأمد يعالج أسباب هذه الأزمة الإنسانية.