رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. «كاف» يورط اتحاد الكرة في أزمة كبيرة

الكاف
الكاف

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة، عندما خاطب "الكاف" اتحادات الأعضاء لإخطارهم بفتح باب تسجيل الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الكروي المقبل2023-2024.

وفاجأ "كاف" الاتحاد، بتحديد يوم 30 يونيو الجاري، آخر موعد لتسجيل وإرسال أسماء الأندية علي "سيستم CMS"، وفقًا للوائح كلتا المسابقتين.

الأمر الذي سيضع الاتحاد المصري لكرة القدم في مأزق، بسبب عدم انتهاء مسابقة الدوري المصري قبل هذا الموعد، وتحديد الترتيب النهائي لجدول الدوري، لمعرفة الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم شروط المشاركة بالنسبة للمسابقات المحلية في الحالات الآتية:

- المسابقات التي لم تكمل موسم 2022 - 2023، لكنها وضعت معايير لتصنيف الفرق أو الترتيب في الدوري المحلي، يتم إرسال الفرق المشاركة في موسم دوري أبطال إفريقيا المقبل، هي الفرق المؤهلة من الدوري 2022/23 وفق المعايير المحددة في الاتحاد الوطني.

- الاتحادات التي لم تُكمل الكأس الوطنية للموسم 2022-2023، الأندية المشاركة في كأس الكونفيدرالية المقبل هي الفرق المتأهلة من النسخة الأخيرة من الكأس الوطنية، أو الفرق الأعلى تصنيفًا في موسم الدوري المحلي الجاري غير المؤهلة لدوري أبطال إفريقيا.

- الاتحادات التي لم تستطع إكمال الموسم الحالي، واعتبرت أن هذا الموسم ملغيًا تمامًا ولم يتم احتسابه، سيُطلب من الاتحادات اختيار أحد المعايير المذكورة لتحديد ممثليهم وكاف له الحق إما يوافق أو يرفض المعايير المختارة.