رئيس التحرير
علاء الجمل

انتهك حرمة الموتى من أجل الأرباح.. بلاغ للنائب العام ضد بلوجر نشر لحظات وفاة والده

النيابة العامة
النيابة العامة

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا للنائب العام ضد البلوجر الذي وثق لحظات وفاة واحتضار والده ونشرها علي الإنترنت بهدف حصد المشاهدات وجني الأرباح.


بلوجر نشر لحظات وفاه والده

وجاءت تفاصيل البلاغ بأنه نشر شخص يعمل بلوجر مقاطع مصوره علي الإنترنت للحظات احتضار والده حتي دخوله القبر وهو الأمر الذي وصفه مقيم البلاغ بالأمر الغير لائق بإحترام الموت وانتهاك صارخ لحرمة الموتى، ويعد دليل علي أن أصبحت كل الأمور معده للتجارة والمرابحه حتي الموت الذي أصبح سلعه للتحقيق المكاسب والأرباح.

وأضاف البلاغ أن ما ارتكبه هذا الشخص يعد  جريمة اقترفها هذا البلوجر  بقصد حصد الأرباح دون النظر لما في لحظات الموت وجثة أبيه  المتوفي من حرمه لايجوز المتاجرة بها ويمثل ذلك الفعل جريمه طبقا لنص المواد 25 و27 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات  رقم 175 لسنه 2018 والتي تعاقب علي هدم القيم الأسريه وإنشاء حساب علي الإنترنت بقصد ارتكاب جريمه.

وكذلك طبقا لما نصت عليه الماده 160 من قانون العقوبات رقم 58 لسنه 1937 وتعديلاته والتي تعاقب بالحبس والغرامه لكل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وطالب البلاغ التحقيق مع البلوجر وتقديمه لمحاكمة عاجلة واتخاذ اللازم قانونا.