رئيس التحرير
علاء الجمل

في ذكرى وفاته.. لماذا اعترضت أسرة الشعراوي على تجسيد حسن يوسف لسيرته؟

مصر الآن

تحلّ اليوم 17 من يونيو، ذكرى وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وهو إمام الدعاة، فقد احتل إمام الدعاة مكانة راسخة في قلوب الجميع في مصر وكل أنحاء الوطن العربي، بعد تفسيره للقرآن الكريم بأسلوبه الرائع البسيط.

ولأهمية السيرة الذاتية للإمام الراحل، قدّم الفنان حسن يوسف قصة حياة الراحل الإمام الشعراوي في واحد من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما وهو مسلسل إمام الدعاة، ولاقى نجاحا ساحقا.

ما وراء كواليس إمام الدعاة الشيخ الشعراوي

 

لكن ما لا يعرفه الكثير، هو أن أسرة الشعراوي كانت معترضة على العمل وتجسيد يوسف لسيرته، وهذا ما أعلنته حفيدة الراحل خلال تصريحات  سابقة.

وأضافت: "أما بالنسبة إلى المسلسل الذي قدمه سابقاً الفنان حسن يوسف، نحن لم نكن موافقين عليه، واعترضنا وقتها وعندما قدمه رفعنا ضده قضية ودفع لنا تعويضاً بعدها".

وتابعت: "اعتراضنا جاء بسبب كل الأخطاء التي وجدناها بالمسلسل، ناهيك عن اعتراضنا على تجسيد حسن يوسف نفسه لسيرة الشيخ الشعراوي من الأساس، لأن هذا الفنان قدّم أعمالاً غير لائقة، فلم يكن مناسباً لتقديم إمام الدعاة".

واستطردت: "حسن يوسف جاء وقتها وتحدث مع الحاج سامي، الابن الأكبر للشيخ الشعراوي، وأخبره أنه يجب أن يكون متواجداً معه حتى يمده بالمعلومات الصحيحة عن أصدقاء الراحل وتفاصيل كثيرة مهمة حدثت في حياته، ولكن حسن يوسف لم يلتزم بهذا وتواصل معنا أسبوعاً واحداً فقط، وانقطع بعدها وقدم باقي العمل من تلقاء نفسه، ما جعله ناقصاً ومملوءاً بالأخطاء".