رئيس التحرير
علاء الجمل

الاثنين محافظ أسيوط بمجلس النواب لمواجهه طلبات الإحاطة بإهدار المال العام

الاثنين محافظ أسيوط بمجلس النواب لمواجهه طلبات الإحاطة بإهدار المال العام

النائب علاء سليمان
النائب علاء سليمان

 

 

 

أعلنت اللجنة المحلية بمجلس النواب عن عقد ثلاث جلسات صباح يوم الاثنين الموافق 19 من يونيو الجاري بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لمناقشة طلبات الإحاطة بإهدار المال العام ،المقدمة من النائب علاء سليمان بشأن الأول :  إنتشار القمامة بجميع شوارع محافظة أسيوط، الأمر الذي أدى إلى إنتشار الأمراض والأوبئة.
الثاني:  عدم إستكمال معظم المرافق (غاز طبيعي – خدمات صحية -  إنارة) بمدينة 30 يونيو – مركز أسيوط – محافظة أسيوط حتى الآن، فضلاً عن ضرورة ربط المدينة بالمواصلات العامة وطرح جميع المحلات للتعاقد وإزالة القمامة.
الثالث : عدم قيام محافظة أسيوط بتأجير مجموعة من الأماكن الترفيهية والكافيهات منذ أكثر من ثلاث سنوات، والتي كان يتم تأجيرها بمبالغ مالية كبيرة تقدر بمبلغ 400 ألف جنيه شهرياً أي ما يعادل 12 مليون جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية، مما يُعد إهدار للمال العام. 
الرابع : عدم مطابقة أعمال الرصف التي تم تنفيذها بمنطقة نزلة عبد اللاه – مركز أسيوط للمواصفات القياسية المعتمدة للرصف، مما يُعد إهدار للمال العام.  
الاجتماع الثاني: الساعة الواحدة ظهر يوم الاثنين الموافق 19 من يونيو سنة 2023،  ، بشأن، ضرورة الفصل بين اختصاص كل من محافظة أسيوط، وجامعة أسيوط بشأن تحديد الجهة المختصة بإصدار بيان صلاحية الموقع.  
الأول : توجيه الجهات المعنية بمحافظة أسيوط بتنفيذ المخططين الاستراتيجي والتفصيلي، فضلاً عن سرعة البدء في تنفيذ أعمال تمهيد ورصف الطرق واستكمال أعمال رصف الشارع الممتد من مدخل مدينة أسيوط إلى مستشفى الإصابات الجديدة وذلك لتخفيف الضغط المروري عن مدخل مدينة أسيوط، بالإضافة إلى فتح الشوارع الرئيسية وذلك بإزالة ونقل جدارية أسيوط .
الثاني : عدم اعتماد المخططات والأحوزة العمرانية الجديدة داخل مركز ومدينة أسيوط حتى الآن.
الاجتماع الثالث: الساعة الثالثة عصر يوم الاثنين الموافق 19 من يونيو سنة 2023، 
بشأن عدم فصل قرية نزلة عبد اللاه عن الوحدة المحلية لقرية المطبعة مركز أسيوط – محافظة أسيوط، وادعاء حي شرق بتبعية القرية له، مما أدى إلى الإضرار بالقرية وعدم توصيل جميع المرافق، وكذا عدم دخولها مبادرة "حياة كريمة" .