رئيس التحرير
علاء الجمل

زور محررات رسمية.. ضبط متهم بتقليد وترويج العملات الأجنبية بالمنوفية

تزوير محاضر
تزوير محاضر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالمنوفية، لنصبه واحتياله واستيلائه على أموال المواطنين من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.


ونشر الشخص منشورات على تلك الحسابات زاعما امتلاكه عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة وقدرته على تزوير محررات رسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة بقصد ترويجها لراغبى شرائها.

تزوير محررات رسمية

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقًا وقطاع الأمن الوطني قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة المنوفية، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


كما نشر منشورات على تلك الحسابات زاعمًا امتلاكه عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة وقدرته على تزوير محررات رسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة بقصد ترويجها لراغبي شرائها وعقب الإيقاع بهم يقوم بإقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم.

النصب والاحتيال على المواطنين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة أشمون، وبحوزته 2 هاتف محمول بفحصها فنيًا تبين احتوائها على العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة في نشاطه الإجرامي، بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم ترويج العملات المالية المقلدة وملاحقة وضبط مرتكبيها.