رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد حادث غرق مركب المهاجرين.. الأمم المتحدة توجه رسالة للاتحاد الأوروبي

المهاجرين
المهاجرين

قالت الأمم المتحدة إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي التحرك لمنع المزيد من وفيات المهاجرين في مآسي القوارب في البحر المتوسط، وذلك بعد غرق المئات فيما يبدو بالقرب من اليونان، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

رسالة الأمم المتحدة للاتحاد الأوروبي

 

وقال مدير إدارة حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، فيديريكو سودا: من الواضح أن النهج الحالي لمنطقة المتوسط غير مجدية، لافتا إلى أنه يجب على الدول أن تعمل معا وأن تعالج الثغرات في عمليات البحث والإنقاذ الاستباقية والإنزال السريع وتحديد ممرات منتظمة آمنة.

ومن جانبها، قالت جيليان تريجز، مساعدة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه يجب أن يضع الاتحاد الأوروبي السلامة والتضامن في قلب تحركه في منطقة المتوسط.


ودعت مساعدة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى تحقيق تعاون أكبر وتضامن وتقاسم المسؤولية بين الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي.

وكان قارب صيد قد غرق، ويُعتقد أنه كان يحمل ما بين 500 إلى 700 راكب، في المياه الدولية قبالة اليونان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، وتم العثور على أكثر من مئة شخص أحياء، ومن المتوقع أن تتوقف جهود الإنقاذ رسميا اليوم الجمعة.