رئيس التحرير
علاء الجمل

اليوم.. آخر موعد لحجز القطارات المخصصة لـ إجازات عيد الأضحى 2023

السكك الحديدية
السكك الحديدية

تنتهي وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة السكك الحديدية، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، من عملية بيع تذاكر القطارات المخصصة لـ إجازات عيد الأضحى المبارك 2023، على أن تستمر في بيع تذاكر القطارات بنظام الكوامل للمقاعد المتاحة لديها.

وفتحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر باب حجز وشراء تذاكر القطارات المخصصة لعيد الأضحى لمدة 7 أيام متواصلة، بدأت يوم الخميس الماضي 8 يونيو 2023، كما قررت تشغيل قطارات جديدة على خطوط السكك الحديدية تزامنا مع إجازة عيد الأضحى المبارك 2023.

وأتاحت هيئة السكك الحديدية عملية حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى من الخميس الماضي، حيث تنتهي اليوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2023، في إطار التسهيل على جمهور الركاب من حجز التذاكر وتجنب حالات التكدس والازدحام حول شبابيك المحطات الرئيسية المتوفرة للحجز.

وتطرح الهيئة اليوم الأربعاء فرصة حجز تذاكر القطارات لـ أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023، على أن تبدأ عملية حجز التذاكر للمسافرين منذ الساعة الثامنة صباحًا، ويتم الحجز لـ 4 أفراد بحد أقصى لكل بطاقة رقم قومي.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، برفع درجات الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة لجمهور الركاب وتواجد قيادات الهيئة بغرفة العمليات للإشراف ومتابعة تشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط، بالإضافة إلى زيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر.

وأكد الوزير تشديد الرقابة عليها وداخل صالات الحجز من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وأفراد الأمن الإداري؛ لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء خلال عطلة العيد مع استمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة، إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات ونظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية.