رئيس التحرير
علاء الجمل

يونس مخيون: الخلاف بين النور والإخوان بدأ من الانتخابات الرئاسية

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، إن الخلاف بين حزب النور وجماعة الإخوان بدأ من الانتخابات الرئاسية.

تصريحات يونس مخيون

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الأخوان أخلوا بوعدهم بعدم تقديم مرشح منهم لانتخابات الرئاسة، لذا كان خيارنا ألا ننتخب محمد مرسي.

وأشار إلى أنه لم يعرف سبب التغير المفاجئ، وكان وجهة نظر حزب النور اختيار شخصية يتفق عليها الناس لا تؤدي لاستقطاب في الشارع، ولا حدوث صراعات، واستقروا على أبو الفتوح لأنه انفصل عن الإخوان، وكان ممكن يحصل عليه توافق من الشباب، مردفا: "وكان هذا  أول خلاف بينا وبين الإخوان".

وأردف: "موقفنا كان واضح، والإخوان انزعجوا من الموقف ازاي نرشح أبو الفتوح، وعملوا حملة تشويه ضخمة، وخيرت الشاطر كان له فيديو معروف، وقال لن نتقدم ونرشح أحد للرئاسة، لأن الظروف المحلية والإقليمية والعالمية لا تقبل ذلك، لن نكون تجربة مكررة لحماس".

وتابع مخيون: "لا نعرف سبب التغير، ممكن يكون وعود خارجية ولكن مجرد تخرصات وظنون".

ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال، وإحسان السيد، ومصطفى متولي.