رئيس التحرير
علاء الجمل

السعودية: الصين الشريك التجاري الأكبر للعرب بتبادل وصل 430 مليار دولار

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

قال الأمير فيصل بن فرحان،  وزير الخارجية السعودي: إن المملكة  داعمة لتعزيز الشراكة بين الدول العربية والصين، مشيرا إلى أن الصين تعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية بـ 430 مليار دولار.

شراكة الصين مع الدول العربية

وأضاف وزير الخارجية السعودي في كلمة له اليوم، في الدورة العاشرة، من مؤتمر الأعمال العربي الصيني في الرياض: أن مؤتمر الأعمال فرصة للتعاون مع الصين من أجل الرخاء على أساس الشراكة
وأوضح وزير الخارجية السعودي، ان مؤتمر الأعمال فرصة لتعزيز الصداقة العربية الصينية، لافتا إلى أن هناك رغبة متبادلة بين الدول العربية والصين لتطوير الشراكة والتعاون.

ورحب وزير الخارجية السعودي، بنتائج منتدى التعاون العربي الصيني منذ تأسيسه، لافتا إلى أن الزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى العاصمة السعودية الرياض في العام الماضي 2022 ساعدت في توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، التي تزامنت مع انطلاق أول قمة عربية صينية وخليجية صينية.
وأشار وزير الخارجية السعودي، إلى أن حجم التبادل التجاري مع الصين بلغ 106 مليارات دولار في عام 2022، في زيادة 30% مقارنة بالعام 2021، مضيفا: إننا فخورون بما حققته الشراكة حتى الوقت الحالي، ونتطلع لتطوير أكثر في العلاقات