رئيس التحرير
علاء الجمل

عاشت على بلاط وذاكرت على جردل.. فتاة تتغلب على الصعوبات وتحصل على المركز الأول في إعدادية كفر الشيخ

طالبة كفر الشيخ
طالبة كفر الشيخ

 


أثارت منة الله عماد، الأولى على المرحلة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصدرها للتريند وتلقيها إشادات واسعة لتفوقها.

نشأة صعبة

نشأت منة الله عماد، في ظل ظروف معيشية صعبة، وبرغم من ذلك، فقد خرج من رحم هذه المعاناة، حالة من الشغف والتفوق والإصرار والعزيمة على تحقيق الأهداف والوصول للهدف المنشود.

انفصال وتهديد بالطرد

وقالت الطالبة منة الله عماد، خلال تصريحات تلفزيونية، إنها عانت من الصغر بعد انفصال والديها، حيث يتجاهل والدها رعايتهم، وسافر على إحدى االدول العربية، منذ 6 سنوات.

تركها والدها تعاني قسوة عائلته، حيث قاموا بالاستيلاء على عفش شقتهما، وتركوهما على البلاط، بلا رحمة، كما أنهم رفعوا قضايا كثيرة ضدهم بالمحاكم.

لم تستسلم الأم، وباتت هي الرجل والمرأة في آن واحد، حيث تكفلت برعاية ابنتها، ويساعدها في ذلك الجدة للأم والأشقاء، وذكرت الفتاة، أن والدتها وصل بها ضيق الحال إلى أن تستلف مرتبة من أجل النوم عليها.

ولأن الأمل لا يخرج إلا من رحم المعاناة، قررت منة أن تتحدى مثل هذه الظروف، وذاكرت على جردل بسيط، وعاشت على الآمكانيات المتوفرة، أملاَ في أن يغير الصبر والعلم هذا الحال.

وها هي تتفوق وتحصد المركز الأول، في المرحلة الإعدادية، بمحافظة كفر الشيخ، وتحلم باستكمال المسيرة ودخول الثانوية العامة والالتحاق بكلية الطب.

الرئيس السيسي يتكفل بتعليمها

ومنذ ساعات، أعلنت الإعلامية إيمان الحصري إن مؤسسة حياة كريمة والأكاديمية الوطنية للتدريب تبنيا تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لأجل الطالبة المتفوقة منة الله عماد، الاولى على المرحلة الإعدادية في محافظة كفر الشيخ.

وأوضحت إيمان الحصري، خلال تقديمها برنامج "مساء دى ام سى"، أن الطالبة منة الله عماد، كانت كشفت خلال الأسبوع الماضى رحلتها الشاقة وصولا لحصولها على المركز الأول بالمرحلة الإعدادية بكفر الشيخ.