رئيس التحرير
علاء الجمل

منصور بن زايد يهنئ السيتي: التتويج يرسّخ مكانة النادي العالمية

الشيخ منصور بن زايد
الشيخ منصور بن زايد

هنأ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، ومالك مانشستر سيتي، فريقه بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على إنتر ميلان بهدف نظيف دون رد.

منصور بن زايد يهنئ السيتي


وقال سموّ الشيخ منصور بن زايد: أهنئ جماهير مانشستر سيتى وإدارته وطاقمه الفني ولاعبيه، ونطمح لمواصلة مسيرة الإنجازات، مؤكداً أن التتويج الأوروبي يرسّخ مكانة النادي كواحد من الأندية العالمية.

وأضاف: نثمّن الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النادي برئاسة خلدون المبارك لتهيئة أفضل الظروف للفريق, مشيداً في الوقت نفسه بجماهير النادي التي أكد أنها تستحق التحية بوصفها جزءاً لا يتجزأ من إنجازات الفريق.

وأكد ، أن تركيا نظمت نهائياً مميزاً، متمنياً التوفيق لإنتر ميلان في البطولات المقبلة، وأشار سموّه إلى أن الإنجاز الذي حققه مانشستر سيتي ترجمه للاستراتيجية التي وُضعت قبل 15 عاماً.

وأشاد منصور بن زايد بجهود مدرب الفريق بيب غوارديولا واللاعبين الذين قدموا موسماً استثنائياً، وتمكنوا من تحقيق ثلاثية تاريخية.
وقال مالك السيتي: «كل الشكر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونتمنى له النجاح في مسيرته الداعمة لتطوير كرة القدم الأوربية.

وتوج فريق مانشستر سيتي بطلا لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم عقب فوزه على نظيره إنتر ميلان الإيطالي، بهدف نظيف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على استاد "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول، في إطار نهائي دوري الأبطال.


وجاء هدف الفوز بالبطولة لصالح فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 77 عن طريق رودري، لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدف نظيف دون رد.

ليتوج مان سيتي رسميا بطلا لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2022-2023


وبدأ فريق مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: روبن دياز، أكانجي، آكي.
في خط الوسط الدفاعي: ستونز، رودري.

خط الوسط: بيرناردو سيلفا، دي بروين، جوندوجان، جريليتش.

خط الهجوم: هالاند.