رئيس التحرير
علاء الجمل

التموين: حصلنا على تمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية بـ 700 مليون دولار

  تمويل من المؤسسة
تمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية

قال علي المصيلحي وزير التموين، يوم السبت، إن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وافقت على تمويل بقيمة 700 مليون دولار لمصر هذا الأسبوع لشراء واردات حبوب.

يأتي هذا في إطار اتفاق تمويل يعود إلى عام 2018 بين مصر والمؤسسة، وتم تجديده العام الماضي لخمسة أعوام إضافية، مع تعديل حد الائتمان المتفق عليه من ثلاثة مليارات إلى ستة مليارات دولار.


وأوضح المصيحلي، أن احتياطيات البلاد الاستراتيجية من القمح تكفي 5.9 شهر، ذاكرا أن الحكومة اشترت 3.44 مليون طن من القمح المحلي.


في سياق متصل، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، عن انتهاء الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية في 30 يونيو.

وأشار وزير التموين خلال تدشين أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية بمحافظة السويس إلى أنه سيتم البت في وقفه تماما أو مده خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.


وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 5.9 شهر، وأن معدلات توريد القمح المحلي خلال العام الحالي مرتفعة، وبلغ حجم التوريد المحلي نحو 3.44 مليون طن قمح حتى الآن، مؤكدًا استمرار موسم توريد القمح المحلي حتى نهاية أغسطس المقبل.

في سياق متصل، استقبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بالديوان العام لوضع حجر أساس لأكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية