رئيس التحرير
علاء الجمل

موسيماني: أنا من طلب الرحيل عن تدريب الأهلي المصري.. ولم أرفض تدريب الزمالك لأسباب مالية

موسيماني
موسيماني


تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي، عن كواليس رحيله عن تدريب الأهلي المصري، وأسباب رفضه العرض المقدم من نادي الزمالك، لتدريب فريق كرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وكشف المدرب الجنوب إفريقي، في تصريحات تليفزيونية، كواليس رحيله عن تدريب الأهلي المصري، قائلا: أنا من طلب الرحيل عن قيادة الفريق الأحمر، رغم أن عقدي مع النادي كان يمتد لموسم آخر.

وعن سبب طلبه الرحيل قال: شعرت بضغوط كبيرة، خاصة أن المواسم متلاحمة في مصر بشكل قوي، ولا توجد فرصة للراحة.

واستكمل المدرب الجنوب إفريقي حديثه، قائلا: الأهلي المصري منحني كافة مستحقاتي المالية، وعاملني بشكل جيد للغاية، وأحييهم على ذلك.

ورحل موسيماني عن تدريب الأهلي المصري في يونيو 2022 الماضي، بعد خسارته للقب دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره الوداد المغربي في النهائي.

أما عن سبب رفضه تدريب الزمالك، إن عرض الأبيض الذي أبلغه به وكيله، جاء في وسط الموسم، وكان عليه احترام تعاقده مع الأهلي السعودي، متابعا: قلت لهم كيف أرحل في وسط الموسم.

فيما نفى موسيماني، أن يكون سبب رفضه تدريب الزمالك، لأن العرض كان أقل ماليًا من العروض الأخرى التي حصل عليه.

واختتم حديثه بشأن اتهامات تفرقة الإعلام المصري في التعامل معه، قال: لا أستطيع التعليق بالإيجاب أو السلب، ولكن أحيانًا نشعر بالتمييز ضدنا كمدربين أفارقة في أي مكان، مؤكدًا هذا يحدث في العالم كله، وفي حال تواجد شخص عربي في بلد أوروبي قد يجد تفرقة في المعاملة أيضًا.