رئيس التحرير
علاء الجمل

برلمانية: التعليم أساس بناء الإنسان والتحول المجتمعي والنمو الاقتصادي

ميرال جلال الهريدي
ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب

قالت ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب وأمين التعليم بحزب حماة الوطن، إنّ الحوار الوطني شهد وضع مبدأ عام سيتم التحدث من خلاله في القضايا المختلفة الخاصة بالتعليم، وبخاصة أنه أساس بناء الإنسان وأساس التحول المجتمعي والنمو الاقتصادي.


وأضافت "جلال"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي أحمد عبد الصمد، وذلك على هامش مشاركتها في الحوار الوطني: "أساس أي تقدم في الصناعات والتجارة وبناء الإنسان يجب أن يكون من خلال التعليم، وعندما نتحدث في التعليم يجب أن نتعامل معه بشكل كلي، فهو قضية عامة لا تقسم إلى الجامعي وما قبل الجامعي والبحث العلمي".


وتابعت أمين التعليم بحزب حماة الوطن: "يجب أن نربط جميع سلاسل التعليم ببعضها حتى نسد الفجوة بين المراحل المختلفة ثم نتعامل مع التعليم كأجزاء مثل التعليم الجامعي وما قبل الجامعي وبعد الجامعي".


وأكدت: "حزب حماة الوطن يعتبر أن التعليم ما قبل الجامعي هو البذرة والنواة للتعليم الجامعي، ويجب أن يكون هناك تنسيق يبن المسؤول عن التعليم ما قبل الجامعي والمسؤول عن التعليم العالي الذي يستقبل التعليم قبل الجامعي".