رئيس التحرير
علاء الجمل

أخرهم «رمسيس باريس».. تاريخ صراع هيفاء وهبي مع الرقابة

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

دائما ما تدخل أعمال الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في صراع مع الرقابة، لأسباب مختلفة، إما أن تكون بسبب مشاكل إنتاجية، أو بسبب مشاهد جريئة غير مسموح بها، وأخر تلك الأعمال هو فيلم «رمسيس باريس»، وكانت اليداية منذ فيلم «دكان شحاتة» عام 2009.

أزمة فيلم رمسيس باريس:

فيلم رمسيس باريس

ويعرض حالياً في السينمات فيلم رمسيس باريس، منذ عيد الفطر المبارك، والذي أثار حالة كبيرة من الجدل منذ طرح البوستر الرسمي له، حيث تعرض للوقف أكثر من مرة، ثم فجأة تم الإعلان عنه في السينمات.

ثم تعرضت الفنانة هيفاء وهبي، لأزمة جديدة بعد إيقاف فيلمها «رمسيس باريس» من العرض بالسينما وعلى المنصات الرقمية، حينما قدم الفنان الفرنسي «بي بي ناصري»، بشكوى متهمًا فيها صناع الفيلم بإستغلال صورته في العروض الدعائية له.

فيلم دكان شحاتة:

تعرض فيلم «دكان شحاتة» عام 2009 من للمنع من العرض في السينما من قبل الرقابة، بسبب عدم حصوله على موافقة الرقابة بسبب محتوى العمل وقصته وبعض المشاهد الجريئة به.

فيلم دكان شحاته

يعد فيلم «دكان شحاتة» بطولة هيفاء وهبي، محمود حميدة، عمرو سعد، غادة عبد الرازق، عمرو عبد الجليل، طارق عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، الفيلم من إخراج خالد يوسف.

فيلم حلاوة روح:

تعرض فيلم «حلاوة روح» الذي عرض عام 2014، للطرد من العرض في السينما بسبب مشاهده الجريئة، الأمر الذي جعل الفيلم يتم منعه بشكل مؤقت.

فيلم حلاوة روح

يشارك بطولة فيلم «حلاوة روح» كل من هيفاء وهبي، باسم سمرة ومحمد لطفي وصلاح عبد الله وكريم الابنودي، تأليف علي الجندي، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج محمد السبكي.

أشباح أوروبا:

وواجه فيلم أشباح أوروبا، العديد من القضايا القضائية وتأجيل الفيلم من العرض لأكثر من مرة، بسبب خلافها مع مدير أعمالها السابق وعدم حصولها على أجرها في العمل.

فيلم أشباح أوروبا

شارك في بطولة أشباح أوروبا كل من الفنان أحمد الفيشاوي، مصطفى خاطر، أروى جودة، ياسر الطوبجي، وعباس أبو الحسن، وكان من إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.