رئيس التحرير
علاء الجمل

قانوني يكشف مأساة في قضية صيدلي حلوان المقتول على يد زوجته وأسرتها

الصيدلي
الصيدلي

أكد المستشار علاء مصطفي المحامي بالنقض والإدارية العليا، أن قانون الأحوال الشخصية، به العديد من المشكلات، وعلينا أن نسرع في تعديل القانون بالكامل.

قضية صيدلي حلوان:

وأضاف المحامي بالنقض، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنه سيضرب مثل صغير، يؤكد مشكلة بـ قانون الأحوال الشخصية.

وقال إن الجميع يعلم قصة صيدلي حلوان الذى قتل على يد زوجته، وأسرتها، وأن نجل المجنى عليه " الطفل الصغير"، كان شاهدًا على الواقعة، وكانت له شهادة في النيابة، تم من خلالها إثبات المتهمين.

وتابع: "أم الطفل ستظل فى السجن لمدة 15 عامًا، ووالدها " جد الطفل" و أشقائها الأثنين " وستنقل الحضانة الخاصة بـ الطفل لـ أم الأم، وليس لـ أم الأب، على الرغم من أن الأسرة بالكامل هنا متهمة بقتل الزوج، وأن هذا الطفل هو من كشف الجريمة.

وأشار إلى أن : الطفل سيكون مع الجدة" أم الأم"  التى زوجها و أولادها الثلاثة في السجن، وكان هذا الطفل شاهد على الجريمة" فالطفل هو الضحية في القصة بالكامل، سيعيش بدون أم لمدة 15 عامًا، وأنه شاهد أمه وهى مشتركة في قتل والده، وسيعيش مع جدته على الرغم من أن الطفل من الممكن أن يكون لديه رغبة في العيش مع أسرة والده ولكن القانون لن يسمح بذلك.