رئيس التحرير
علاء الجمل

القصة الكاملة لأسباب تسمية مسجد باسم "شنودة" في قرية بـ البحيرة

مسجد شنوده
مسجد شنوده

افتتحت محافظة البحيرة مسجد شنودة بعزبة شنودة قرية نديبة  بدمنهور على مساحة 145 م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

مسجد شنودة في البحيرة:

وكشف مصدر بوزارة الأوقاف سبب تسمية مسجد بمركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة باسم مسجد شنودة، والذي بلغت تكلفة إنشاؤه الكلية مليونا و200 ألف جنيه.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف فى تصريحات له إنه تم تسمية المسجد باسم شنودة لأن القرية المتواجد بها تسمى قرية شنودة.

وأضاف المصدر: تم تسمية المسجد باسم شنودة ليس لمجرد إطلاق اسم شنودة عليه، ولكن تم تسمية المسجد على اسم القرية المتواجد بها، وحسب رغبة الأهالي تميزًا له


يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف ، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  


يذكر أن خطبة الجمعة تناولت اليوم والتى جاءت تحت عنوان " فضائل الصلاة والسلام على النبي ( صلى الله عليه وسلم" فهي دليل الحب وباب القرب وعلامة على صدق الإيمان وإجابة لأمر الله تعالي لنا في كتابه الكريم.

وللصلاة والسلام على نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) فضائل عظيمة ومحاسن جليلة فهي دليل كرم النفس وسخاء المشاعر فالكريم من ظهر حبه على جوارحه فانطلق لسانه بالصلاة والسلام على نبيه ( صلى الله عليه وسلم ) والبخيل محروم من ذلك كله.