رئيس التحرير
علاء الجمل

رسمياً.. رابطة الدوري الإنجليزي تعلن موعد بدء الميركاتو الصيفي

البريميرليج
البريميرليج

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي اليوم الأربعاء، عن موعد فتح باب سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بعد انتهاء الموسم الحالي.

وسيتم فتح فترة الانتقالات الصيفية يوم الأربعاء 14 يونيو المقبل، بينما سيتم إغلاقها مساء الجمعة 1 سبتمبر، بينما سيتم فتح فترة الانتقالات الشتوية يوم الاثنين 1 يناير 2024، وتغلق مساء الخميس 1 فبراير من نفس العام.

وفي سياق متصل، توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد هزيمة منافسه أرسنال أمام فريق نوتنجهام فورست بهدف نظيف دون رد، في المباراة الذي أقيمت بينهما مساء يوم السبت ضمن منافسات الجولة ال 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

مانشستر سيتي بطل البريميرليج

وبهذه النتيجة ابتعد الجانرز عن صدارة البريميرليج بفارق 4 نقاط عن المتصدر فريق  مانشستر سيتي الذي يمتلك 85 نقطة، مع تبقى لقاء واحد لـ الجانرز في البطولة.

ويعد هذا التتويج الثالث تواليًا لفريق مانشستر سيتي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وللمرة التاسعة في تاريخه، واستطاع الإسباني بيب جوارديولا أن يحقق 5 ألقاب منهم رفقة السيتيزن.

وفي سياق آخر، قاد بيب جوارديولا فريقه مانشستر سيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأربعاء الماضي، على استاد الإتحاد، في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وشهدت المباراة تألق نجم السيتي برناردو سيلفا، الذي تمكن من تسجيل هدفين في الدقائق 23، 37، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-2.

وفي الشوط الثاني أحرز عزز السيتي تقدمه بستجيله الهدف الثالث عن طريق إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه، واختتم  جوليان ألفاريز أهداف المباراة في الدقيقة 90+1، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي برباعية نظيفة دون رد.

وبهذا الفوز يتأهل فريق مانشستر سيتي بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1، ويضرب موعداً مع إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.