رئيس التحرير
علاء الجمل

مفاجأة.. "الفيفا" يُتوج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي

الأهلي
الأهلي

تنتظر عشاق الساحرة المستديرة، في المنطقة العربية، القمة المرتقبة بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي الجاري 2022-2023. 

وتأهل المارد الأحمر بيقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى المباراة النهائية بعد الإطاحة بالترجي التونسي في نصف النهائي، فيما عبر الوداد عقبة صن داونز في نفس الدور، ليضرب الثنائي موعدًا ناريًا في المرحلة الأخيرة. 

 

الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا 2023

 

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استفتاءًا، عن النادي المرشح لحصد اللقب الإفريقي بين الأهلي والوداد بالنسخة الجارية. 

وطرح الحساب الرسمي لكأس العالم التابع لـ "فيفا"، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الاستفتاء أمام الجماهير لاختيار الفريق المرشح، حيث كتب: "نهائي السنة الماضية يُكرر من جديد بين الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا،ىمن سيحمل اللقب؟".

وجاءت نتائج الاستفتاء، إإن الأهلي سيحصد لقب دوري أبطال إفريقيا 2023 بنسبة 81%، مقابل 18% فقط من الأصوات ذهبت إلى الوداد المغربي.
 

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">نهائي السنة الماضية يُكرر من جديد بين الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا...من سيحمل اللقب؟ 🤔</p>&mdash; كأس العالم FIFA 🏆 (@fifaworldcup_ar) <a href="https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1660299416153075712?ref_src=twsrc%5Etfw">May 21, 2023</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل في القاهرة، في تمام الساعة التاسعة مساء، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.