رئيس التحرير
علاء الجمل

رسمياً.. إعلان موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

مصر الآن


كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، اليوم عن موعد قرعة تصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والذي سيقام في دول أمريكا الشمالية بالنظام الجديد الذي تم اعتماده للمونديال.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، في بيانه الرسمي الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل، أن قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، ستقام في يوم 12 يوليو 2023 في بنين.

وأشار كاف إلى أنه سيتم عقد اجتماع قبل القرعة الخاصة بتصفيات بطولة كأس العالم 2026، من أجل تأكيد النظام الجديد الخاص بالمقاعد، والذي تم اعتماده مؤخرًا.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن النظام الجديد الخاص ببطولة كأس العالم والذي سيبدأ تطبيقه في مونديال أمريكا وكندا والمكسيك في مونديال 2026.

حيث سيتم توسيع البطولة للسماح لـ 48 منتخبًا للمشاركة في كأس العالم 2026 للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بعدما كان النظام القديم يسمح بمشاركة 32 منتخبًا فقط.

ومن المقرر أن يتم توزيع الـ 48 منتخبًا على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات فقط، يتأهل منهم أصحاب الصدارة والوصافة مباشرة إلى دور 32، إلى جانب أفضل 8 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

ومع زيادة عدد منتخبات كأس العالم 2026، بطبيعة الحال تم العمل على إعادة توزيع المقاعد الخاصة بالقارات، فبات من المقرر أن يشارك 9 منتخبات من قارة إفريقيا إلى جانب وجود بطاقة للقارة السمراء في الملحق العالمي.