رئيس التحرير
علاء الجمل

أبرزها نظام التأهل لكأس العالم.. كاف يجتمع الخميس بالجزائر لمناقشة بعض الملفات

CAF
CAF

سيرأس الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF ، اجتماع اللجنة التنفيذية بعد غد الخميس في الجزائر.

اجتماع كاف بالجزائر:

وسيبدأ اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بحضور باتريس موتسيبي ، في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا بتوقيت مصر ، لمناقشة عدد من الملفات على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

سيناقش اجتماع لجنة CAF التنفيذية مواعيد ونظام التأهل لكأس العالم 2026 ، وعطاءات دوري أبطال أفريقيا 2023 للسيدات ، بالإضافة إلى مناقشة دورات التدريب والتطوير التي سيتم نشرها في الاتحادات الأعضاء بما يتماشى مع CAF الالتزام بتطوير كرة القدم في إفريقيا.

ستتلقى لجنة CAF التنفيذية أيضًا آخر التحديثات حول حالة الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين القادمة ، وآخر التطورات في كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

وفي سياق آخر، وقع باتريس موتسيبي اتفاقية تعاون وتطوير لمدة 5 سنوات مع ياسر المشعل ، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، لتعزيز فرص النمو لكرة القدم الأفريقية والسعودية.

تسلط مذكرة التفاهم بين CAF والاتحاد السعودي لكرة القدم الضوء على الدافع القوي لكلا المؤسستين للبناء على مبادرات مبتكرة وطويلة الأجل تهدف إلى رفع مستويات المنافسة.