رئيس التحرير
علاء الجمل

إبراهيم عيسى: الحكومة لا ترد على التقارير الدولية السلبية وتقوي مركزها أمام المواطن فقط

ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، طريقة تعامل الحكومة المصرية مع الأزمة الاقتصادية وتقارير منظمات التصنيف الاقتصادية الدولية، قائلا: "الحكومة تكلم نفسها ولا ترد على الغرب والتقارير السلبية، وتصريحات الحكومة تعمل على تقوية مركزها أمام المواطن فقط".

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن علينا الرد على التقارير السلبية عن الاقتصاد من خلال مخاطبة المستثمر العالمي بلغته، مشيرًا إلى أنه لم يطلب من الحكومة الذهاب إلى صندوق النقد الدولي، حيث إن الحكومة هي من التزمت وألزمت نفسها بالدخول في مفاوضات مع الحكومة.

وأشار إلى أنه يقدر حجم الجهد الكبير التي تبذله الحكومة، الحكومة الحالية مخلصة جدًا؛ لكن الإخلاص لا يعني النجاح، موضحًا أن الحكومات تنشأ من أجل أن يكون هناك تأييد ومعارضة، ولابد ان تستقبل الحكومة التساؤل واستفسارات المواطنين.

وتابع: "محتاج أسكت على تصريحات وزير المالية.. حضرتك مبتشتغلش وأنت صايم"، ليرد على الدكتور محمد معيط، قائلًا: "أيه علاقة شهر رمضان بتأخر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي"، منوهًا بأن هذه التصريحات تكشف أننا كمواطنين لا تصل لنا المعلومات بالتفاصيل الكاملة.