رئيس التحرير
علاء الجمل

كيف تحمي نفسك من شراء الذهب المغشوش بالأسواق؟ | فيديو

الذهب
الذهب

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، كيفية تفادي الغش في الذهب، مؤكدا أنه يجب شراء الذهب من تاجر معروف والحصول على فاتورة تفصيلية بالمشتريات.
 

الذهب المغشوش

وقال فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إنه من المستحيل غش دمغة المصوغات الذهبية؛ لأنه أشبه بالبصمة.
 

وأضاف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب: أحسن حاجة كانت زمان أن لكل أسرة الجواهرجي الخاص بها، محذرًا من شراء الذهب أونلاين، ولا بد أن يكون البائع معتمد وسبق التعامل معه.
وشدد مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، على أنه من الصعب انخفاض سعر الذهب في ظل الإقبال الكبير على المعدن النفيس لكونه مخزن قيمة جيد جدًا.
وقال إنه تم تقديم اقتراح لوزارة المالية لإعفاء ذهب المصريين القادمين من الخارج عبر المطارات والمنافذ المختلفة من الجمارك، مؤكدا أنه سيكون له مردود على سوق الذهب وصناعته وأسعاره.
 

وأوضح الدكتور ناجي فرج، أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب أمر مزعج للعاملين والبائعين أنفسهم.
وأشار إلى أنه لا توجد دلائل تشير إلى غش الذهب من عدمه، موضحا أن شراء الذهب من غير فاتورة يجعل من الصعب بيعه، ويعني أن المشتري تنازل عن حقوقه.

https://www.youtube.com/watch?v=gR2cD5yGxvE
وأكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه يتم العمل على تطبيق نظام الدمغ الحديث، والذي يعمل على إلغاء الغش في الذهب.