رئيس التحرير
علاء الجمل

4 نقابات طبية تقرر زيادة المعاشات.. اعرف التفاصيل

مصر الآن

أبدى اتحاد نقابات المهن الطبية، موافقته على زيادة معاش أعضاء نقابات المهن الطبية الأربعة وهم "الصيادلة والأطباء البشريين، والأسنان، والبيطريين".

وأعلنت النقابة العامة للصيادلة، برئاسة المستشار محمد فكرى الحارس القضائى للنقابة العامة لصيادلة مصر، أن الزيادة ستكون بقيمة 350 جنيه، ليصبح 1350بدلاُ من 1000 جنية، على أن تطبق الزيادة بداية من شهر يوليو المقبل.

كما قرر مجلس اتحاد المهن الطبية، رفع معاش أعضاء اتحاد المهن إلى 1350 جنيه وذلك اعتبارا من يوليو 2023، وعن تحديث البيانات لأصحاب المعاشات، يكون تحديث بيانات الأعضاء كل 4 سنوات، وتحديث بيانات الأسر كل عامين.

وكذلك، أعلنت النقابة العامة لأطباء البيطريين، قرارها بزيادة المعاشات، وقال الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، إن زيادة معاشات الاتحاد بقيمة 350 جنيه دفعة واحدة، بنسبة حوالى 35% هي الزيادة الأعلى في تاريخ الاتحاد.

وأكد أن هذه الزيادة هي الثانية خلال الدورة النقابية الحالية، حيث كانت قيمتها 900 جنيه وتم اتخاذ قرار بزيادتها إلى 1000 جنيه، بنسبة حوالى 25%، ثم صدر القرار الأخير بزيادتها لتُصبح قيمة المعاش الإجمالية 1350 جنيه شهريا، وتصرف كل 3 أشهر بإجمالى 4050 جنيها، اعتبارا من الصرفية المقبلة.

وأوضح أنه كان قد تقدم بطلب للدكتور حسين خيري رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، للموافقة على زيادة المعاشات إلى 1400 جنيه بدلا من 1000 جنيه، إلا أنه بعد ذلك تم الاتفاق على أن يتم الزيادة فقط بقيمة 350 جنيه.