رئيس التحرير
علاء الجمل

الاتحاد التونسي يغرم الترجي بسبب شغب جماهيره أمام النجم الساحلي

فريق الترجي التونسي
فريق الترجي التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، تغريم فريق الترجي الرياضي، بسبب شغب جماهيره في لقاء الكلاسيكو أمام النجم الساحلي.

بيان الاتحاد التونسي

ونشر الاتحاد التونسي، بيانا رسميا، قال فيه: "قرر مكتب الرابطة تسليط عقوبة بمبلغ قدره 5 آلاف دينار ضد الترجي الرياضي التونسي على خلفية العود في رمي المقذوفات من جماهيره خلال مباراة الكلاسيكو ضد النجم الساحلي يوم 25 أبريل الماضي".

وأضاف البيان: "كما سلطت نفس العقوبة على فرق النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والملعب التونسي وأولمبيك سيدي بوزيد، ومن جهة أخرى تم رفض إثارة الملعب التونسي على مشاركة لاعب نجم المتلوي علاء بوعلاقي وإقرار النتيجة الحاصلة على الميدان".

وفي سياق آخر، تأهل فريق الترجي التونسي لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع نظيره شبيبة القبائل الجزائري، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز فريق الترجي هدف التقدم عن طريق لاعبه محمد علي بن رمضان، في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

وأحرز فريق شبيبة القبائل هدف التعادل في الدقيقة 54 من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق لاعبهم آدم رجم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبهذه النتيجه يتأهل فريق الترجي التونسي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على فريق شبيبة القبائل الجزائري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1) في ربع نهائي البطولة.

وشهدت مباراة التونسي وشبيبة القبائل الجزائري بعد نهاية الشوط الأول، بعد أن اعتدت جماهير الترجي التونسي على جماهير فريق شبيبة القبائل في ملعب رادس، وهاجموهم بالشماريخ والنيران.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الترجي التونسي نظيره الأهلي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن نجح الفريقين في العبور إلى المربع الذهبي.