رئيس التحرير
علاء الجمل

رسميا.. برشلونة يعلن رحيل ماتيو أليماني المدير الرياضي للنادي بنهاية الموسم

ماتيو أليماني المدير
ماتيو أليماني المدير الرياضي لنادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، رحيل ماتيو أليماني المدير الرياضي للنادي الكتالوني، بنهاية الموسم الحالي 2022-2023.

وكان من  المقرر أن ينتهي عقد ماتيو أليماني مع برشلونة، بنهاية الموسم المقبل 2023-2024

رحيل المدير الرياضي بنادي برشلونة


ونشر نادي برشلونة بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "على الرغم من أن لديه عقدًا حتى عام 2024 ، فقد نقل ماتيو أليماني لرئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، النية لبدء مشروع احترافي ومسار جديد، وسيغادر النادي في 30 يونيو".

وأضاف: "وهكذا، على الرغم من حقيقة أنه سيغادر النادي في 1 يوليو، بفضل اتفاق ودي، فقد وعد ماتيو أليماني بإغلاق جميع عمليات الفريق الأول هذا الصيف (انتقالات الفريق)، حتى لو كان هناك بعض ما يحدث في الدقائق الأخيرة من السوق".

وواصل: "إن دمج ماتيو أليماني في هيكل الفريق الأول، عندما فاز جوان لابورتا في الانتخابات الأخيرة، سمح لنادي برشلونة بإغلاق العمليات التي بدت مستحيلة وتجهيز المدرب بعناصر تنافسية، ضمن المشاكل الاقتصادية التي لا تزال مستعصية".

وتابع: "وافق الرئيس لابورتا على هذا المغادرة بسبب التزام ماتيو بقيادة السوق الصيفي المقبل حتى آخر عملية، وأن يتم استشارته عندما يطلب النادي ذلك".

واختتم: "سيبلغ نادي برشلونة قريبًا عن التغييرات في هيكل المدير التنفيذي لكرة القدم بمجرد الإعلان عن وداع ماتيو أليماني".

وفي سياق آخر، يقترب برشلونة من تحقيق لقب الدوري الإسباني بعد فوزه اليوم على أوساسونا، ورفع رصيده إلى 82 نقطة في صدارة جدول الترتيب بعد مرور 33 جولة.