رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير القوى العاملة: احتفالية عيد العمال تخلد نضالهم وتؤكد ثوابت الدولة تجاههم

مصر الآن

وجه حسن شحاتة وزير القوى العاملة التحية لعمال مصر قائلا: كل عام وعمال مصر بخير بمناسبة عيد العمال تلك المناسبة التى تخلد نضال العمال، مؤكدا أن احتفالنا اليوم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد على ثوابت الدولة تجاه العمال.

كلمة وزير القوى العاملة في عيد العمال

وأكد وزير القوى العاملة، خلال احتفالية عيد العمال اليوم الاثنين بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التوقيت الحالي يشهد العمل فيه فى العالم تحديات عديدة.

وأضاف: نحتفل بهذه المناسبة من داخل الشركة الشرقية للسكر التي تعد نموذجا من التعاون بين القطاعين الخاص والعام برأس مال مليار و500 مليون جنيه، يعمل بالشركة 16 ألف من العمالة المباشرة وغير المباشرة منهم 15 الف مزارع لزراهة حوالي 60 الف فدان بنجر سنويًا.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه تم دمج ذوي الهمم في سوق العمل والاستمرار في حماية ورعاية العمالة لغيرالمنتظمة، وتدريب الشباب على العمل الداخلي والخارجي، بجانب التنسيق مع الوزارت والجهات المهنية في تطوير التعليم  الفني والصناعي والتواصل مع عمالنا بالخارج، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واتحاد الصناعات المصرية لتوقيع بروتوكول تعاون لتطوير المناهج والبينة الأساسية بالورش والقاعات بمدارس التعليم الفني بهدف موائمة محرجات التعليم الفني مع احتياجات سوق العمل.

وتابع: نتعاون مع شركاء التنمية في الخارج في مشروعات عديدة، وأصدرنا دليل الإجراءات الموحدة للعمال في شهر أكتوبر الماضي، مستمرون في خطة التدريب المهني من خلال 75 مركز تدريب مهني في إطار حياة كريمة.

الرئيس يشهد احتفالية عيد العمال

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حالياً، احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر،  بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، بمناسبة افتتاح مصنع شركة السكر الجديد، وكرم خلالها الرئيس  عدد من العمال.