رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير التعليم يعلن شرط قبول الطلاب المصريين الدارسين بالثانوية السودانية بنظيرتها المصرية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية من دخول امتحانات الثانوية العامة المصرية بعد نشوب الأزمة في السودان، قائلا إن الوزارة وافقت على قبول إلحاق الطلاب المصريين الدارسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية بشرط واحد.

مصير طلاب الثانوية العامة القادمين من السودان

جاء ذلك خلال حوار مفصل مع عدد من الطلاب الدارسين في المدراس الثانوية السودانية؛ حيث نسقه الاتحاد العام المصري في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد، بحضور خالد حكم مشرف عام الامتحانات ومدير التعليم الثانوي ورئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه وافق على تسكين الطلاب الدارسين في الثانوية العامة السودانية بالثانوية العامة المصرية بعد إجراء مقاصة أو معادلة، مؤكدا أنه بعد معادلة المواد يتم إدراج الطلاب الدارسين في الثانوية العامة السودانية بالصف المصري.

وأوضح رضا حجازي، أن إجراء المقاصة أو المعادلة يأتي بسبب وجود اختلاف بين المواد التي يدرسها الطلاب في السودان وبين التي تدرس في المدراس المصرية.

وأكد حجازي، أن الدولة المصرية لا تترك أبناءها في الخارج، موجها رسالة للطلاب: “اوعوا تخافوا الدولة مش هتسيب أي طالب مصري في السودان إلا بعد أن يؤدي الامتحان”.