رئيس التحرير
علاء الجمل

محمود البنا حكما لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

الحكم المصري محمود
الحكم المصري محمود البنا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، اختيار الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات، في الخامس من شهر مايو المقبل.

حكم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك

 

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

ويستضيف ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطل كأس مصر مع غريمه التقليدي  الزمالك بطل الدوري الممتاز في مباراة نهائي كأس السوبر المصري للموسم الماضي 2021-2022.

الأهلي بطل كأس مصر

 

وفي سياق متصل، توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر على حساب نظيره بيراميدز بعد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولى فى نهائى كأس مصر .

ليضرب المارد الأحمر موعداً مع الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، والمقرر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويخوض الزمالك نهائي كأس السوبر المصري بصفته بطلًا لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، فيما حجز الأهلي مقعده في مباراة كأس السوبر، بعد تتويجه بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز بثنائية مقابل هدف مساء اليوم الاثنين 10 ابريل.

موعد مباراة الأهلى والزمالك فى بطولة السوبر

 

وتقام مباراة الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك  يوم الجمعة الموافق 5 مايو المقبل، ضمن منافسات نهائى كأس السوبر المصري، وسوف يتم تحديد موعد المباراة والملعب في وقت لاحق.

وكان الأهلي قد حقق الأهلي فوزاً ثميناً على نظيره بيراميدز بنتيجة 1-2، مساء اليوم الاثنين، وجاء الهدف لصالح فريق بيراميدز عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة 72 من زمن المباراة، وفي الدقيقة 74، أحرز محمود كهربا هدف التعادل لصالح المارد الأحمر، لينتهي الشوط الثاني بنتيجة هدف إلى هدف، ويتم اللجوء إلى أشواط إضافية.

ثم أحرز حمدي فتحي الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 105، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد، ويتوج رسميا ببطولة كأس مصر.

وكان المارد الأحمر قد تأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على سموحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي.