رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار جديد من جهات التحقيق في واقعة ضحية خطأ الولادة القيصرية بـ دمياط

الضحية
الضحية

صرحت النيابة العامة بدمياط، بدفن ضحية الإهمال الطبي الدكتورة رنا اللبان على أيدي طبيب أمراض نساء وتوليد شهير بدمياط، أثناء إجراء جراحة قيصرية لها ووضعت طفليها التوأم وتوفيت في الحال.

 ضحية خطأ الولادة القيصرية بـ دمياط 

 

ومن المقرر أن تشبع جنازة الطبيبة الشابة، مساء اليوم الثلاثاء، بعد استخراج تصريح الدفن.

وكانت  تقدمت أسرة الطبيبة المتوفاة ببلاغ إلى قسم شرطة بندر دمياط تتهم فيه الدكتور «أشرف. م»، بالتسبب في وفاة الطبيبة «رنا اللبان» أثناء ولادتها قيصريا داخل مركزه الطبي في مدينة دمياط.

وكان  تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «عقب وفاة الطبيبة» منشورا  للطبيبة المتوفاة وهى تدافع عن نفس الطبيب «المتسبب في وفاتها»، ووصفه بالطيب وحسن المعاملة، وذلك في تعقيبها على اتهامه من قبل زوج إحدى السيدات بالتسبب في وفاة زوجته في شهر أغسطس الماضي بعد إصابتها بنزيف حاد بسبب خطأ طبي، وهو ما تتكرر معها شخصيا، أمس، وتوفت بسبب خطأ طبي في المركز الطبي الخاص بالطبيب والذى أجرى لها العملية بنفسه.

 


وفي سياق منفصل، أقدم شاب في العقد الثالث من العمر ، على إنهاء حياته شنقا، داخل منزله شارع السلام المستشفي التابع لمركز شرطة ثان الإسماعيلية.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، يفيد  بالعثور على جثة شاب مشنوق داخل منزله بالعنوان المشار إليه، في ظروف غامضة.

علي الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، تبين أن الشاب يدعي اسلام السيد عباس، 33 عام، وبسؤال أهليته قررا بأنهم وجدوه اليوم، معلقا في حبل وملفوف حول عنقه داخل غرفته بالمنزل، تحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.