رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد عرض برومو "الحشاشين".. كريم عبد العزيز: أنا سقعت وتلجت حرفيا

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

كشف المنتج تامر مرسي، عن مسلسل الحشاشين بطولة الفنانة كريم عبد العزيز ومشاركته في موسم رمضان 2024، بعدما نشر البرومو التشويقي للعمل خلال حسابه الرسمي على فيسبوك وسط تفاعل كبيرا من الجمهور.

تفاصيل مسلسل الحشاشين
 

 الفنان كريم عبد العزيز تحدث  خلال لقائه مع الإعلامية هبة الاباصيري على هامش ندوة فيلمه" الفيل الازرق " في الرياض وقال :" لما اتعرض عليا المسلسل أنا سقعت و تلجت حرفيا، الموضوع مهم جدا وأبعاده الفكرية مهمة جدا وجديدة ".

وأضاف :" محتاج تحضير كويس جدًا، وفرحان جدا بالتعاون لثالث مرة  مع المخرج  بيتر ميمي، والتعاون لأول مرة مع عبد الرحيم كمال".

سبب تأجيل مسلسل الحشاشين

ونفى الفنان كريم عبد العزيز، ما تم تداوله مؤخرا بشأن خروج مسلسل "الحشاشين" من السباق الرمضاني 2023، خلال حواره في برنامج "MBC Trending" الذي تقدمه الإعلامية بسنت شمس.

وعن أسباب تأجيل المسلسل قال كريم عبد العزيز: "العمل تأجل بسبب ضخامة الإنتاج، لأن أي عمل تاريخي يتطلب مجهودا جبارا في تحضيره وتنفيذه، ورسم عصر غير موجود دون كهربا أو ميه، ووقت طويل في مرحلة ما بعد الإنتاج".

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول طائفة الحشاشين، بقيادة الحسن بن صباح، والمعروف عن تلك الطائفة أنها أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، وعادوا المسلمين والمسيحين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء فى التاريخ، وبنوا معسكر لهم.

وأكد تامر مرسي أن الحشاشين لا يتعاطون المخدرات، فهي ليست طائفةً من مدخنى أو متعاطى الحشيش، وقد ترجمت كلمة الحشاشين فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى جمعهم مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور. إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.