رئيس التحرير
علاء الجمل

مهرجان القاهرة السينمائي يطلق مسابقة جديدة في دورته الـ45

حسين فهمي
حسين فهمي

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، عن تدشين مسابقة جديدة اعتبارًا من الدورة 45، المُقرر انطلاقها في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية.

وقالت إدارة المهرجان، في بيانٍ صحفي، إن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يقدم مسابقة جديدة للفيلم التسجيلي الطويل في دورته الخامسة والأربعين، وتمنح المسابقة جائزتين أفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

يشار إلى أن الدورة 44 قد شهدت مشاركة 108 أفلام من 53 دولة، بينها 30 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، و57 فيلمًا فى عروضها الأولى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما شهدت الدورة الماضية إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، كما وصل عدد الضيوف المشاركين فى المهرجان إلى 480 ضيفًا.

ومنح المهرجان فى دورته الرابعة والأربعين، المخرج المجري بيلا تار جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، لكونه أحد أبرز صناع السينما العالميين الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحات كبرى على مدار مشوارهم الفني، كما مُنحت الفنانة القديرة لبلبة جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرتها الفنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها.


ومن المقرر أن تقام الدورة الـ45، خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، بدار الأوبرا المصرية، حيث سبق الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الجديدة أثناء مشاركة الإدارة الفنية برئاسة الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، ومدير المكتب الفني الناقد أندرو محسن في فعاليات الدورة الحالية من مهرجان برلين السينمائي الدولي.