رئيس التحرير
علاء الجمل

الأمم المتحدة : 27 قتيلاً و400 مصاب في اشتباكات السودان

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها أنه قد تم قتل نحو ما لايقل عن 27 قتيلا و400 مصاب في الاشتباكات الدائرة بالسودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع والمندلعة منذ صباح يوم السبت .

وقالت لجنة أطباء السودان إن القتلى والمصابين من المدنيين جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أعدادهم كبيرة، ونناشد جميع الأطراف فتح مسار آمن لإجلاء المصابين.

كما أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان صباح  اليوم السبت مقتل 3 مدنيين جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في مدينتي الخرطوم والأبيض (جنوب).

وأفادت اللجنة في بيان بأن مدنييْن قتلا في مطار الخرطوم الدولي، ومدنيا آخر قُتل في مدينة الأبيض.

وأضاف البيان أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص في مناطق "شرق النيل وجنوبي الخرطوم"، بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين في مدينة الأبيض ، حيث وذكر أن ضابطا بالجيش السوداني قد أصيب بمدينة أم درمان غربي العاصمة ، مشيرا إلى أن هناك عشرات الإصابات يجري حصرها من بينها إصابات مستقرة.

وتصاعدت الخلافات بعد تحركات لقوات الدعم السريع داخل العاصمة الخرطوم ، وولايات عدة، حيث قال الجيش إنها تمت دون موافقته، محذرًا من "مواجهة محتملة" مع الدعم السريع، فيما اعتبره مراقبون إشارة علنية إلى "خلافات طويلة الأمد تعرقل جهود عودة الحكم المدني".