رئيس التحرير
علاء الجمل

قوات التدخل السريع : نسيطر على العديد من المواقع الإستراتيجية الهامة في السودان

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، مساء اليوم السبت، سيطرتها على مقرات ومواقع استراتيجية في السودان أهمها مقر القيادة العامة للقوات المسلحة ومقر الإذاعة والتلفزيون، وذلك مع استمرار اشتباكاتها المسلحة مع الجيش السوداني.

 وذكرت قوات الدعم السريع، في بيان لها أنها سيطرت "على عدد من المقرات والمواقع الاستراتيجية في العاصمة والولايات ومنها القيادة العامة للقوات المسلحة، رئاسات الفرق في ولايات دارفور وعدد من الولايات جاري حصرها، السيطرة على الملاحة الجوية في كل السودان".

وأضافت أنها باتت تسيطر أيضا على "مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والقاعدة الجوية بجبل الأولياء"، مشيرةً إلى أنه "تم تحديد مخبأ البرهان وكباشي ومحمد عثمان الحسين وجاري العمل للقبض عليهم".

وأعلن قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو (حميدتي) أن قواته باتت تسيطر على 90% من المواقع العسكرية في السودان، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت منذ صباح اليوم بينها وبين قوات الجيش السوداني في مناطق متفرقة.

وقال حميدتي استلمنا كل شيء، وأكثر من 90% من المعسكرات والفرق والقواعد تحت سيطرتنا".

وأضاف : نحن مجبرون على القتال ولم نبادر به ولا يمكن أن نستسلم... لن نتوقف إلا باستسلام رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان وعضو مجلس السيادة الانتقالي شمس الدين الكباشي ، نحن ملتزمون بالاتفاق السياسي  الإطاري وما تغيرنا.