رئيس التحرير
علاء الجمل

محافظ القاهرة يحضر احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاحتفال الذي أقامته الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة في الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة برئاسة القس أندريه زكي رئيس الطائفة، ومشاركة جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس سامح موريس راعي الكنيسة وقيادات الطائفة الإنجيلية.

وقدم محافظ القاهرة تهنئته بالعيد، مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة، ومؤكدًا أن الاحتفالات بالأعياد الدينية والوطنية التي تملأ البلاد تعكس علاقة قوية وأصيلة وإيمان من الجميع بقيمة المواطنة والعمل معًا على أرض وطن واحد، لتحقيق رقي وتقدم مصرنا العزيزة، ويوجه رسالة للعالم أجمع بأن مصر هي بلد السلام والأمن والمحبة والاستقرار.

وشهد الاحتفال نواب المحافظ للمناطق الأربعة وعدد كبير من الوزراء والمحافظين الحاليين والسابقين ورجال الدولة والدبلوماسيين، وكبار الشخصيات العامة.

وكان محافظ القاهرة، قد أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات في محيط الكنائس، استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بأعياد القيامة.

محافظ القاهرة يطالب برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس

كما طالب محافظ القاهرة برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة، مشددا على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تقدم  بأصدق الأماني إلى الأخوة المسيحيين من أبناء العاصمة بمناسبة إشراقة عيد القيامة المجيد، آملا من الله عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وأن ينعم شعبنا بروح المحبة والتآخي والسلام والأمن، وأن تستمر عجلة التنمية والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما توجه بالتهنئة لجميع الأخوة المسيحيين من العاملين بمحافظة القاهرة، داعيا الله -سبحانه وتعالى- أن يحفظ أبناء مصر، وأن يسود الود والمحبة سائر أرجاء الوطن الغالي مصر.