رئيس التحرير
علاء الجمل

ادعى قدرته على فك المربوط.. دجال ينصب على المواطنين بالإسكندرية

دجال_صورة أرشيفية
دجال_صورة أرشيفية

‏حيل كثيرة يستخدمها الدجالين حتى يستطيعوا النصب على المواطنين وينهبوا أموالهم زاعمين قدرتهم على فك المربوط ورد المطلقة وجلب الحبيب.

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط دجال أنشأ صفحه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالإسكندرية، واستخدمها بهدف النصب على المواطنين وخداعهم.

نجح دجال الإسكندرية في استقطاب العديد من المواطنين عن طريق صفحتها التي أنشأها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وزعم  قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير نظير الأموال، كما أوهم الناس أنه يتحدث مع الجن أو الخادم المكلف بحل مشكلة المريض الذي يعاني من سحر أو أذى.


‏ التحريات والمعلومات الأولية للإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة أكدت وجود إحدى الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير مبالغ مالية.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن تحديد وضبط (القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها- مقيم بمحافظة القليوبية) ، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية ، وعُثر بحوزته على (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على الرسائل والمحادثات التى تؤكد نشاطه الإجرامى" - الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.