رئيس التحرير
علاء الجمل

أشرف زكي: أنا بقدس الفن واللي شايفه حرام ميشتغلوش

أشرف زكي
أشرف زكي

علق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على تصريحات الشيخ حاتم الحويني حول حرمانية الفن، مُشيرًا إلى أن الحويني يكره الفن والفنانيين.

تصريحات أشرف زكي خلال برنامج vip مع آميرة بدر

وقال أشرف زكي، خلال حواره مع الإعلامية أميرة بدر في برنامجها VIP، المذاع عبر شاشة قناة هي: حاتم الحويني بيكره الفن والفنانيين وإحنا بينا وبينه القضاء، وكل شوية بنتشتم وأي حاجة بنعملها بنتسب، هو فيه في الدين أن تتهم ناس بالفسق والفجور؟ يعني يا أيها الذين آمنوا إِن جاءكم فاسِق بنبإ فتبينوا أن تصِيبُوا قومًا بِجَهَالةٍ فَتُصبِحُوا على ما فعلتُم نادِمِين، تتهم الناس إزاي بالفسق والفجور؟ هل دا في الدين؟.

وتابع:  إحنا بينا وبينه قانون ورفعت عليه قاضية لما شتمني شخصيًا وكسبتها وخدت عليه تعويض، ورفعت عليه قضية تانية لما شتم على الأعمال الفنية في رمضان، في ناس ربنا يكون في عونها ويسامحها ومش عارف شايفنا كده ليه، حسبي الله ونعم الوكيل فيه وربنا هو المنتقم.

ورد أشرف زكي على سؤال الإعلامية أميرة بدر، حول تصريحات الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي بشأن حرمانية الفن، قائلًا: السؤال ده مش ليا أنا إسأليها هي، لا جدال واللي شايف الفن حرام خلاص ميشتغلوش، لكم دينكم وليا دين، وكل الاحترام والتقدير لأي حد وأنا بحترم مهنتي وبقدسها ولو حد شايف حاجة تانية هو حر.

أما عن تصريحات الفنان حسن يوسف بأنه لا يتابع الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان ويتفرغ للعبادة، فعلق الفنان أشرف زكي قائلً: أشك أن الفنان حسن يوسف قال كده لأني اشتغلت معاه في أعمال كانت في رمضان، والحاج حسن حبيبي أوي، هو مبيتفرجش لكن اللي رأيه أن ده حرام دا موضوع تاني، ونحترم هذا الرأي ولكن دي شغلتي.

ووجهت الإعلامية أميرة بدر سؤال لـ الفنان أشرف زكي قائلة: هل تم اختراق نقابة المهن التمثيلية من قِبل من لهم اتجاهات سلفية أو إخوانية؟ فرد أشرف زكي قائلًا: مايعرفوش لأن نقابتنا نقابة قوية وعارفة بعضها، مهتنتنا قائمة على التلاقي، وإحنا عارفين بعض.

كما تحدث الفنان أشرف زكي، عن الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، قائلًا: الفنان مصطفى كامل زميل ونقيب وبنتعاون مع بعض وله مني كل الاحترام والتقدير، وماليش إني أقول النقابة به أحسن ولا لأ، ولكن هو جه النقابة بالانتخاب، وأدائه كويس وبيحاول يعمل حاجة ويبذل مجهود كبير، وأنا بحترم جدًا أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر وما قدمه للنقابة، وبحترم استكمال المسيرة بالفنان مصطفى كامل وهو عنده أفكار كويسة جدًا وهو مهموم بالحكاية.

كما علق الدكتور أشرف زكي، على أحد استطلاعات الرأي، والتي أثبتت أن هناك العديد من وقائع التحرش داخل المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.

وأضاف أشرف زكي: "معندناش تحرش في معهد السينما وبطعن على الاستطلاع ده أي وسط أو مهنة بها هذه المشاكل وهتلاقي فيها نفس الشكل، لو جتلي شكوى من أي فنانة أنها اتعرضت للتحرش من أي حد حتى لو فنان كبير هتقدم شكوى ونحقق ونشوف هنتعامل ازاي ومفيش حد فوق القانون".

كما كشف أشرف زكي حقيقة طلب زوجته الفنانة روجينا الطلاق بعدما إرسل لها صورة رفقة فتاة: محصلش وأنا ببقى مع مليون واحدة، أنا بقعد مع مليون واحدة، وأنا بغير عليها جدا ولكن ملاقيهاش قاعدة مع زميل.

برنامج "vip" يذاع يوميا في شهر رمضان على شاشة "هي" وتقدمه الإعلامية أميرة بدر في تمام السابعة مساءً، وتستضيف من خلاله عددا من نجوم الفن والرياضة في مصر.