رئيس التحرير
علاء الجمل

بمشاركة مصطفى محمد.. نانت يخطف تعادلا مثيرا من موناكو في الدوري الفرنسي

مصطفى محمد
مصطفى محمد

خطف فريق نانت تعادلا مثيرا من فريق موناكو بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "لا البوجوار" ضمن منافسات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز.

وافتتح فريق موناكو أهداف المباراة عن طريق أكسيل ديساسي في الدقيقة 21، ثم عزز إليوت ماتازو التقدم لصالح فريقه بتسجيله الهدف الثاني بالدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم موناكو بنتيجة 0-2.

وفي الدقيقة 65 قلص مصطفى محمد الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه، واضاف لودوفيتش بلاس الهدف الثاني لفريق نانت في الدقيقة 78، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبهذه النتيجة رفع فريق موناكو رصيده للنقطة 58 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما وصل فريق نانت للنقطة 31 في المركز الرابع عشر بالدوري.

تشكيل نانت أمام موناكو في الدوري الفرنسي

وبدأ فريق نانت المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: لافونت.

خط الدفاع: كورشيا - كاستيليتو - أندري جيروتو - سينتونزي

خط الوسط: موتوسامي - سيسوكو - موليت

خط الهجوم: جوساند - أندي ديلورت - موسيس سيمون.

وفي سياق متصل، قرر المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، أنطوان كومبواري، استبعاد لاعبه الجزائري جوان حجام من قائمة الفريق حتى نهاية شهر رمضان بسبب إصراره على الصيام في أيام المباريات.

واستبعد المدير الفني، حجام من قائمة الفريق لمواجهة ليون في نصف نهائي كأس فرنسا يوم الأربعاء، بسبب رفضه الإفطار في يوم المباراة، وهي المباراة الثانية على التوالي بعد مواجهة ريمس يوم الأحد الماضي في بطولة الدوري الفرنسي.

وقال كومبوراي خلال مؤتمر صحفي إنه تم استبعاد جوان حجام من المشاركة في قائمة الفريق بسبب إصراره على الصيام على الصيام أيام المباريات، وبمجرد أن ينتهي شهر رمضان سيعود إلى قائمة المباريات مرة أخرى.

وأضاف: "هذه ليست عقوبة. أنا مدرب وأضع القواعد، ويجب على الجميع الالتزام بالقواعد التي وضعتها، وأولئك الذين لا يحترمون ذلك لا يمكن اختيارهم للمشاركة في المباريات".

وأكمل: "لست أنا من يحرمه من اللعب، بل هو الذي لا يرغب في ذلك بسبب قناعاته الدينية، لكنني أحترم قراره".

وأكد: "الدليل على أنها ليست عقوبة أن الذين يصومون رمضان خلال أيام التدريبات فقط يشاركون في المباريات".

واختتم حديثه قائلا: "أنا أحترم رغبة حجام في الصوم، وهو يحترم القواعد التي وضعتها، ويجب على جميع اللاعبين احترام هذه القواعد".