رئيس التحرير
علاء الجمل

نيللي كريم: كنت خايفة من تجربة الدراما الصعيدية.. ومشهد وفاة زوجي الأصعب

نيللي كريم
نيللي كريم

قالت نيللي كريم، خلال لقائها في «عاصمة الفنون» على قناة القاهرة الإخبارية، إنه لم يخطر في بالها أن تقدم شخصية صعيدية من قبل، موضحة أن المنتج جمال العدل والمخرج ماندو العدل، هما من أقنعاها بأن تقدم عملا صعيديا هذا العام، وهو مسلسل “عملة نادرة”.

تصريحات نيللي كريم عن عملة نادرة 

وأضافت نيللي كريم، أنها كانت متخوفة في البداية من تجربة الدراما الصعيدية رغم حبها ومتابعتها لهذا النوع من الدراما، ذاكرة أن مخاوفها كانت من اللهجة الصعيدية، إلا أن مصحح اللغة عبدالنبي الهواري حين جلس معها أخبرها بأن روح الصعيد أهم من اللهجة الصعيدية لأن التعلم ليس صعبا.

وتابعت أن استحضار روح الصعيد بالشخصية هو الأصعب، قائلة إن اتخاذ هذه الروح الصعيدية إلى شخصية نادرة كانت الأكثر صعوبة.

وعن تحضيرها للشخصية، قالت نيللي، إنها لا تتبع طقوس معينة في تحضيرها للشخصيات التي تقدمها، ولكنها تتخيل الشخصية وسلوكها وتتخيل المخزون النفسي للشخصية وعمل تاريخ ليكون خلفية للشخصية، مثل نادرة في ملابسها وأسلوبها ونشأتها والأحداث التي تعرضت لها، فهذه مكونات مهمة للشخصية.

وأوضحت أنها لم تصادف شخصية في الحقيقة مثل نادرة، ولكنها متفرج جيد ومتابع جيد للناس من حولها، مضيفة أن أصعب المشاهد كان مشهد وفاة بلال (علي الطيب) زوجها ضمن أحداث المسلسل، خاصة أن استقبال خبر وفاة شخص يكون صعب.

ويعرض حاليا في دراما رمضان 2023، لنيللي كريم مسلسل عملة نادرة بطولة جمال سليمان، فريدة سيف النصر ، أحمد عيد ، محمد فهيم ، ومن تأليف دكتور مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

وتدور أحداثه حول شخصية نادرة التي يقتل زوجها وتدخل في صراع مع عائلته حول الميراث ويحاول والد زوجها أجبرها على التنازل عن حقها في الميراث ولكن تبدأ في البحث عن قاتل زوجها وتكتشف أنه شقيق زوجها.