رئيس التحرير
علاء الجمل

مانشستر سيتي يكتسح ساوثهامبتون برباعية في الدوري الإنجليزي

هالاند
هالاند

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على نظيره ساوثهامبتون، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

وشهدت المباراة تألق النجم النرويجي هالاند، والذي تمكن من تسجيل هدفين في الدقائق 45، 68، من زمن المباراة.

وأحرز جاك غريليش الهدف الثالث لفريقه مانشستر سيتي في الدقيقة 58، ثم قلص الفارق اللاعب سيكو مارا بتسجيله الهدف الأول لصالح ساوثهامبتون ليتصبح النتيجة 1-3.

وأضاف جوليان ألفاريز الهداف الرابع  لصالح السيتي في الدقيقة 75، من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز فريق مانشستر سيتي على نظيره ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة رفع فريق مانشستر سيتي رصيده للنقطة 67 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما توقف رصيد فريق ساوثهامبتون عند النقطة 23 في المركز العشرين والأخير بالدوري.

تشكيل مانشستر سيتي أمام ساوثهامبتون

وبدأ فريق مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ستونز، دياز، أكانجي، أكي

خط الوسط: دي بروين، رودري، جوندجان.

خط الهجوم: جريليش، هالاند، محرز.

وفي سياق آخر، حرص ​ فريق مانشستر سيتي​ على تهنئة ​بيرنلي​ بعد تأهله رسميا للدوري الانجليزي الممتاز قبل 7 جولات على نهاية الموسم الجاري. 

وفاز بيرنلي على ميدلسبره بنتيجة 2-1 في دوري البطولة الانجليزي ليتأهل للدوري الممتاز بعد أقل من عام على هبوطه بوصوله للنقطة 87 بقيادة أسطورة السيتي ​فينسنت كومباني​.

وكتب السيتي تغريدة على حسابه: "تهانينا على صعودكم للبريميرليج"، مع الإشارة لحساب بيرنلي والمدرب كومباني.

ويعد كومباني أحد أساطير المان سيتي بعد قضائه أكثر من 10 سنوات في صفوفه ن 2008 لغاية 2019 حقق خلالها لقب البريميرليج 4 مرات، بالإضافة إلى 8 ألقاب محلية أخرى.