رئيس التحرير
علاء الجمل

نيللي كريم: والدتي لم تبك على وفاة أبي.. وأحب شخصية المرأة القوية

نيللي كريم
نيللي كريم

قالت الفنانة نيللي كريم، إنها لم يخطر في ذهنها أن تقدم شخصية صعيدية من قبل، لافتا إلى أن المنتج جمال العدل، والمخرج ماندو العدل، هما من أقنعوها بأن تقدم عمل صعيدي هذا العام.

وتابعت كريم، خلال لقائها في "عاصمة الفنون" على قناة القاهرة الإخبارية، أنها كانت متخوفة في البداية من تجربة الدراما الصعيدية رغم حبها ومتابعتها للدراما الصعيدية، موضحة أن مخاوفها كانت من اللهجة الصعيدية، إلا أن مصحح اللغة عبدالنبي الهواري حين جلس معها أخبرها بأن روح الصعيد أهم من اللهجة الصعيدية لأن التعلم ليس صعبا، ولكن استحضار روح الصعيد بالشخصية هو الأصعب.

ولفتت إلى أن اتخاذ هذه الروح الصعيدية شخصية نادرة كانت الأكثر صعوبة، أما عن تحضيرها للشخصية، ذكرت أنها لا تتبع طقوس معينة في تحضيرها للشخصيات التي تقدمها، ولكنها تتخيل الشخصية وسلوكها وتتخيل المخزون النفسي للشخصية وعمل تاريخ ليكون خلفية للشخصية، مثل نادرة في ملابسها وأسلوبها ونشأتها والأحداث التي تعرضت فهذه مكونات مهمة للشخصية.

وأوضحت أنها لم تصادف شخصية في الحقيقة مثل نادرة، ولكنها متفرج جيد ومتابع جيد للناس من حولها، مضيفة أن أصعب المشاهد كان مشهد وفاة بلال (علي الطيب) زوجها ضمن أحداث المسلسل، خاصة أن استقبال خبر وفاة شخص يكون صعب.

وأضافت أن اكثر شخص أثر بها هي الفنانة فريدة سيف النصر في هذا المشهد، لافتا إلى أن كل شخص يستقبل الصدمة على طريقته، وأن الأمر بالنسبة لنادرة كان صدمة أكثر منه انهيار، فيما أكدت أن هذا الأمر رأته في الحقيقة عند وفاة والدها، فلم تبك والدتها ولكن جاء انهيارها بعد الوفاة بأسبوع.

وعن تقديمها لقضايا تخص المرأة، قالت نيللي، إنها لا ترى الأمر بهذه الصورة وأنها تسعى دوما وراء السيناريو الجيد الذي يترك أثر لدى الجمهور، وأنها قدمت فاتن أمل حربي لأنها نظرت إلى السيناريو، وما حدث بعدها من تغيره في قوانين الأحوال الشخصية وتأثيره جماهيريا كان أمر رائع ولكنه غير متعمد.

وعن التشابه بين شخصية نادرة ونيللي كريم، علقت: “بالتأكيد هناك شبه في قوة الشخصية”، مشيرة إلى أنها تحب المرأة ذات الشخصية ولا تحب الضعف والاستكانة، وأنها تفضل هذا الأمر بشكل ما في المرأة والرجل.

وعن تقديمها للأدوار الكوميدية، زادت على حديثها، أنها تحب الكوميديا وتريد تقديم عمل كوميدي سينمائي أكثر من التليفزيون، أما عن جديدها، فقالت إنها في انتظار عرض مسلسل “ليه لأ” و"روز وليلى" مع الفنانة يسرا.

مسلسل عملة نادرة لـ نيللي كريم

جدير بالذكر أن نيللي كريم يعرض لها مسلسل “عملة نادرة” بطولة جمال سليمان، فريدة سيف النصر، أحمد عيد، محمد فهيم، ومن تأليف دكتور مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

وتدور أحداثه حول شخصية نادرة التي يقتل زوجها وتدخل في صراع مع عائلته حول الميراث ويحاول والد زوجها أجبرها على التنازل عن حقها في الميراث ولكن تبدأ في البحث عن قاتل زوجها وتكتشف أنه شقيق زوجها.