رئيس التحرير
علاء الجمل

نابولي يستعيد انتصاراته فى الكالتشيو على حساب ليتشي بثنائية

لاعبوا نابولي
لاعبوا نابولي

حقق فريق نابولي فوزاً ثميناً على نظيره ليتشي، بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "فيا دى ماري"، ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإيطالي.

ليتسعيد نابولي نغمة الانتصارات من جديد بعد الخسارة الكبيرة أمام ميلان برباعية نظيفة في الجولة الماضية من بطولة  الكالتشيو.

أهداف مباراة نابولي وليتشي

وجاء هدف التقدم لصالح فريق نابولي  عن طريق المدافع جيوفانى دي لورينزو، فى الدقيقة 18، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-1.

وفى الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض فى تسجيل  هدف التعادل فى الدقيقة 52، عن طريق فيدريكو دي فرانشيسكو، ثم أضاف  فلاديميرو فالكوني، حارس فريق ليتشي الهدف الثاني لنابولي، بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 64، لينتهي اللقاء بفوز نابولي بهدفين مقابل هدف وحيد.

بهذه النتيجة رفع فريق  نابولي رصيده للنقطة 74 علي قمة صدارة جدول ترتيب الكالتشيو حاليا، بفارق 19 نقطة أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، بينما توقف رصيد فريق ليتشي عند 27 نقطة فى المركز السادس عشر بالدروي.

وبدأ  نابولي المباراة بتشكيل مكون من.

في حراسة المرمى: ميريت

خط الدفاع: دي لورينزو - أمير رحماني - كيم مين جاي - ماريو روي

خط الوسط: أندريه أنجويسا - لوبوتكا - إليف إلماس

خط الهجوم: هيرفينج لوزانو - راسبادوري - كفاراتسخيليا.

وفي سياق متصل، بات نابولي، على مشارف التتويج بلقبه الثالث في الدوري الإِيطالي والأول منذ موسم 1989 / 1990، ويرغب في مصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل وقلق كبيرين قبل لقاء الفريق الهام ضد مضيفه ميلان، يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح فريق المدرب لوتشيانو سباليتي بحاجة لتحقيق 5 انتصارات فقط خلال لقاءاته العشرة المتبقية في الدوري الإيطالي، من أجل التتويج باللقب رسميا، دون النظر لنتائج منافسيه.