رئيس التحرير
علاء الجمل

قرارات عاصفة لمالك بيراميدز بعد رفض طلبه باستقدام حكام أجانب لنهائي الكأس

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

أعلن سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، عدة قرارات عاصفة بعد اجتماع مجلس الإدارة الأخير ردا على تعنت اتحاد الكرة ضد النادي ورفض طلبه باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة نهائي كأس مصر، والتي تجمع بيراميدز بالنادي الأهلي يوم الأثنين المقبل على إستاد القاهرة الدولي.

وقرر مالك بيراميدز، إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والاستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

نص بيان رئيس نادي بيراميدز سالم الشامي

بناء على البيان السابق بتاريخ ١٣ يناير ٢٠٢٣، ونظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة.

قرر مجلس إدارة نادي بيراميدز ومالكوه إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية و الاستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

طلب رئيس نادي بيراميدز باستقدام حكام أجانب في نهائي الكأس

واتخذ بيراميدز عدة خطوات بمخاطبة اتحاد الكرة بطلب حكام أجانب لنهائي الكأس مع تحمل كامل تكاليف استقدام الحكام الأجانب على نفقة النادي، وهو ما رفضه الاتحاد بحجة أن الطلب يخالف اللائحة التي تنص على طلب التحكيم الأجنبي قبل موعد اللقاء ب١٤ يوما في حين أن لجنة المسابقات لم تحدد موعد النهائي إلا قبلها بعشرة أيام فقط، قبل أن يتراجع الاتحاد عن مبرره ويعلن أن قرار الحكام المصريين للنهائي هو قرار رئيس لجنة الحكام، البرتغالي فيتور بيريرا الذي رفض وجود حكام أجانب في المباراة النهائية، على عكس ما هو متبع في مباريات نهائي كأس مصر ونهائي كأس الرابطة خلال السنوات الماضية.

رد اتحاد الكرة على أزمة الحكام الأجانب في نهائي الكأس

قال مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، أنه يدعم قرار البرتغالي فيتور ميلو بيريرا في إسناد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، لحكام مصريين.

وجاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام للاستقرار على طاقم حكم مباراة نهائي كأس مصر المقرر له 10 أبريل ويجمع الأهلي و بيراميدز.

وطلب بيريرا من مجلس الاتحاد دعمه وموافقتهم على إسناد المباراة لطاقم حكام مصري و هذا لصالح منظومة التحكيم، وهو ما وافق عليه المجلس عقب الاجتماع ودعم بيريرا في تعيين طاقم مصري لنهائى كأس مصر.

وأكد بيريرا خلال جلسته مع مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه لا بد من دعم الحكم المصري و أنه لا توجد منظومة كرة قوية بدون منظومة تحكيم قوية و العكس، وأنه يجب على الأندية مساندة الحكام المصريين من أجل العودة للتواجد على منصة التحكيم الأفريقية و المشاركة في البطولات العالمية الكبرى مثل كأس العالم وغيرها.