رئيس التحرير
علاء الجمل

محمد صبحي يكشف كواليس تجسيده شخصية الشيخ زايد آل نهيان في فيلم سينمائي

محمد صبحي
محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي إنه عرض عليه تجسيد شخصية الشيخ زايد آل نهيان، ولكن مشروع الفيلم لم يكتمل.

واستكمل محمد صبحي خلال لقائه مع الإعلامية أميرة بدر ببرنامجها VIP على شاشة هي،أنه التقى بالشيخ زايد لأكثر من مرة، موضحًا أنه كان قوميًا عروبيًا، مؤكدًا أن الشيخ زايد قدم المساعدة لمصر في كثير من الأوقات، موضحًا أنه كان يعرف قيمة مصر.

وكشف محمد صبحي أن مشروع الفيلم لم يكتمل، بسبب المشكلات التي قد تحدث بسبب اعتراض البعض على ووقائع معينة، والتي قد تسبب حساسية لدى البعض، مؤكدًا أنه يرفض تجسيد حياة أي فنان في عمل فني،   رافضًا تجسيد شخصية نجيب الريحاني في عمل درامي، قائلًا: 90% من حياة الريحاني فن، والـ10% أحداث حياتية،  هل هنعمل مسلسل عن حياته الفنية ده مالوش لازمة لأن أعماله موجودة والناس شافتها، ولو هنعمل مسلسل عن حياته الشخصية واتجوز مين وتطلق مين، ده بيشوه صورة الفنان لدى الجمهور، وده مش عايزه.

كما تحدث محمد صبحي عن تجسيد الفنان أحمد زكي لشخصية العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في فيلم حليم، قال صبحي: أحمد زكي خدع وتم جره إلى هذا الأمر خلال فترة مرضه، أحمد جسمانيًا ولونًا وروحًا مش عبدالحليم، مشيرًا إلى أن حياة عبدالحليم كانت شغل وفن فقط، ولم تكن هناك الأمور الخاصة بزواجه من الفنانة سعاد حسني وهذه الأشياء.

كما كشف صبحي، رؤية الإعلام من وجهة نظره، وما يغضبه من النماذج الإعلامية التي يشاهدها حاليًا، حيث قال: لا توجد سياسة إعلامية، كل واحد بيعمل اللي هو عايزة بشرط يعملوا نفس الحاجة، كل البرامج التوك شو شبه بعض، وانا محترم البرنامج اللي أنا فيه ومش بيقدم تفاهة ولذلك أنا جيت وقاعد قدامك يا أميرة.

واستكمل محمد صبحي في حديثه: التوك شو، كلام عن عيوب ومسالب البشر واطلقتي وحملتي واتجوزتي، معظم الفنانين انهارده لو معندوش فضيحة يصنعها عشان التريند، ده شئ مؤلم في مصر ده شئ محزن أطلع أراجوز وكمان ابهدل الناس، لما المذيعة تقعد مع ضيف وتقوله مين أحسن ده ولا ده ولا عاكسك ولا حب يعمل علاقة، دي مجزرة لفظية.

وأضاف “صبحي”: المرأة هي كل المجتمع، اوعي تسأليني صوت شتوي ولا صيفي، أنا عملت مسرحية النحلة والدبور، أول مسرحية في مصر تتقدم عن المرأة، ودعيت مايا مرسي تشوف المسرحية، كنت بتكلم عشان أدافع عن المرأة هل أحطم الراجل ؟، نوعه ايه ذكر وأنثى، عندما نادت بالمساواة والحقوق لا تمنح ولكن تغتصب، لا يوجد بين مساواة بين المرأة والرجل، التفصيل العلمي الحقيقي هو بين المرأة والرجل متكاملان، ربنا خلقهم متكاملين ولا سيطرة من أحدهما على الأخر، الدستور الذي يحفظ حقوق المواطن سواء ذكر أو أنثى.

برنامج "vip" يذاع يوميا في شهر رمضان على شاشة "هي" وتقدمه الإعلامية أميرة بدر في تمام السابعة مساءً، وتستضيف من خلاله عددا من نجوم الفن والرياضة في مصر.