رئيس التحرير
علاء الجمل

القبض على دجال يمارس السحر والشعوذة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة.

تفاصيل الواقعة

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود إحدى الصفحات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يبدي من خلالها المعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير مبالغ مالية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المشار إليها، مقيم بمحافظة الدقهلية، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وعثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيا تبين احتوائه على الرسائل والمحادثات التي تؤكد نشاطه الإجرامي"، الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

وفي محافظة القاهرة، ألقى رجال المباحث على أحد الأشخاص بحوزته مليون وحدة ألعاب نارية متنوعة بقصد الإتجار.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة عابدين، وبحوزته مليون وحدة ألعاب نارية "مختلفة الأشكال والأحجام"، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.